كلية التربية للعلوم الصرفة تقيم ورشة عمل حول تطبيق نظام المقررات في الجامعات العراقية

أقامت كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة واسط وبالتعاون مع كلية التربية للعلوم الإنسانية ورشة عمل بعنوان تطبيق نظام المقررات القاها الاستاذ الدكتور نوري فرحان المياحي من جامعة القادسية كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في قاعة المؤتمرات الكبرى وبحضور الدكتور صبيح لفتة مساعد رئيس جامعة واسط للشؤون العلمية وعدد من عمداء الكليات وعدد كبير من الأساتذة والتدريسييين من مختلف الكليات 
تناول المحاضر المفاهيم الأساسية لنظام المقررات واختلافه عن الأنظمة الدراسية الأخرى وآليات تطبيقه وخاصة مايتعلق بالتسجيل والنقاط الأساسية لنجاحه مع استعراض تجربته في بعض الجامعات العراقية علماً انه نظام موجود وغير جديد الا انه مر بمراحل .
تهدف الورشة الى التعريف بالنظام وذكر محاسنه ومساؤه وعلاقته بالأنظمة الدراسية الأخرى وآليات تطبيقه كالتسجيل والامتحانات ومستلزمات نجاحه .
وتضمنت الورشة شرح المفاهيم الأساسية للنظام والخطط الدراسية المتعلقة به والتسجيل على المقررات وآلياته وآلية الامتحانات والتقويم والبرنامج الإلكتروني واستعراض تجربة النظام في بعض الجامعات العراقية .
اوصت الورشة من اجل إنجاح تطبيق النظام يجب نشر ثقافته وتوفير برنامج إلكتروني متكامل مع توفير البنى التحتية كالقاعات اللازمة له فضلاً عن الملاك التدريسي وإعداد الجداول بصورة صحيحة وادخال التدريسيين في دورات تطويرية للتعامل مع هذا النظام .
وشهدت الورشة مداخلات ونقاشات من قبل الحضور لاغناء موضوع الورشة