نبذة تاريخية عن القسم

نبذة تاريخية عن القسم
تم استحداث قسم علوم الرياضيات في العام الدراسي 2012/2013 ويعتبر من الاقسام العلمية المهمة لصلته الوثيقة بتطور المجتمع ونمائه، وان القسم يعمل على انجاز التنمية البشرية الموزونة والمتكافئة التي يصبح بها المواطن الأداة المثلى والغاية المنشودة معا ; ويقبل الطلبة من خريجي الدراسة الاعدادية – الفرع العلمي حسب مجاميعهم حيث يمنح الطالب عند تخرجه درجة البكالوريوس في علوم الرياضيات . وقد انيطت مهمة تأسيس القسم ورئاسته الى الدكتورة أثير غازي حسين وثم الدكتور علي خلف حسين ومن ثم الدكتور علي حسين شعاع ويرأس القسم حاليا الدكتور باسم ناصح عبود واستقبل القسم على بركة الله اول دفعة من طلابه مع انطلاقة العام الدراسي 2012/2013 وفي العام الدراسي 2017/2018 فتح القسم للطلبة باب التقديم للدراسة المسائية . يحتوي قسم علوم الرياضيات على ست قاعات دراسية ومختبر للحاسبات , ويهدف القسم الى إعداد مدرس جيد مقتدر على تدريس مادة الرياضيــات وتكملة دراستــه العليــا وإعداد خريجيــن قادرين علـى العمل فــي كافــة القطاعـات المختلفــة في المجتمع.
رؤية القسم
رؤيتنا لقسم علوم الرياضيات أن يكون القسم قادراً على مواكبة احدث التطورات العلمية والعملية في مجال الرياضيات والرياضيات التطبيقية ورفد المجتمع بخريجين قادرين على التدريس وبما يؤهلهم للنهوض والارتقاء بالعملية التربوية بالاعتماد على طرائق وأساليب متطورة وكذلك رفد المجتمع بطاقات للعمل في مختلف القطاعات.

رسالة القسم

تتجسد رسالة قسم علوم الرياضيات بإعداد كوادر مزودة بكافـة الوسائل التقنية فــي مجالي التعلم والتعليم ولها القدرة الفائقة على تدريس مادة الرياضيات في المدارس الثانويـة كما يكون لها القدرة علــى تنشيط البحث العلمي والتربوي، ونشر الوعي الثقافي والتعليمي والإسهام في حل المشكلات التربوية.

الاهداف
1-إعداد مدرسين في اختصاص الرياضيات قادرين على التدريس في المدارس المتوسطة و الثانوية.
2- تهيئة هذا المدرس علمـياً واجتماعـياً وتربوياً وفكرياً ليتمكن من اداء مهنته بوصفه مدرساً ومربياً ومفكراً.
3- خلق روح النزعة العلمية لدى المدرس في معالجته للأمور العلمية والتربوية وكذلك غرس الأسلوب العلمي لديه.
4- تزويد الطلبة بالمعرفة العلمية والتربوية والاجتماعية التي تجعل منهم كوادر قادرة على تحقيق اهداف الجامعة في خدمة البلد.
5- إعداد متخصصين في اختصاصات مختلفة بالرياضيات من حملة شهادتي الماجستير والدكتوراه قادرين على التدريس في المعاهد والجامعات.
6- دعم و نشر البحوث العلمية و التربوية.

ا.م.د باسم ناصح عبود / رئيس قسم الرياضيات