رؤية وسالة الكلية

رؤية الكلية
تسعى كليـة التربيــة للعلوم الصرفـة الى تحقيق مكانــة علميـة متميزة وأن تكون رائدة على المستوى المحلي والاقليمـي،
ولديها القدرة على الاستفادة من الامكانيات المتاحة والكفاءات العلمية المتخصصة ومن البحوث العلمية في تنمية المعرفة والقيم التربوية وذلك في ضوء التفاعل المتبادل مع المجتمع والتعاون مع الجامعات والهيئات العلمية المتخصصة.

رسالة الكلية
التميز في إعداد تربويين وباحثين مطلعين معرفياً وممارسين مهنياً من خلال تفعيل إمكانياتها وقدراتها والسعي الحثيث الى توفير بيئة تعليمية وبحثية محفزة للتعليم والإبداع معتمدة في ذلك على الخبرات العلمية والفكرية لأساتذتها ومستندة على كافـــة المستحدثات والأساليب العلمية والتكنولوجية الى جانب الرؤى الاجتماعية الفاعلة من اجل خدمة المجتمع.
أهداف الكلية
تهدف الكلية الى تنمية اعضاء هيئة التدريس وتحسين ادائهم وجعل الخريجين مؤهلين وقادرين على الحصول على فرصة العمل سواء في التربية والتعليم او في قطاعات المجتمع المختلفة ويمكن تلخيص الاهداف الى:
1ـ إعداد منهجيات متطورة تعكس المستوى العالمي الذي ينبغي أن يدرسه الطالب في الكلية وذلك أسوة بالكليات التي تتمتع بسمعة علمية رفيعة في نفس التخصصات.
2ـ توفير كادر تدريسي متخصص يجيد استخدام التقنيات والأساليب الحديثة في التعليم فضلا عن تطوير الكادر التدريسي من خلال توفير الدعم المادي للمشاركة في الدورات والمؤتمرات المحلية والعالمية المتميزة.
3ـ مواكبة التطورات العالمية في المجالات التخصصية من خلال التواصل مع المؤسسات العلمية داخل وخارج العراق وتبادل الخبرات والمعلومات وفق الأهداف المشتركة.
4ـ رفد المجتمع بملاكات تدريسية كفؤة ذوي علمية معرفية وعملية وتربوية من خلال تزويدهم بالمعرفة العلمية والتربوية واكسابهم المهارات التي تؤهلهم للقيام بمهام مهنتهم بفاعلية.
5- إعداد البحوث العلمية وتشجيع المشاريع الاستراتيجية من خلال مطالبة الكلية الاقسام العلمية بإعداد الخطط البحثية العلمية وتشجيع المشاريع الاستراتيجية التي تصب في حاجة البلد والتأكيد على إتباع الجانب التطبيقي ما أمكن.

6- الحفاظ على اخلاقيات مهنة التدريس وتوجيه التعليم لخدمة تنمية المجتمع.

7- دمج ثقافة الجودة الشاملة والتحسين المستمر في العملية التعليمية والبحثية.